كيف تستعد لرحلتك في الصباح الباكر؟

جميلتي حواء
منوعات
جميلتي حواء21 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
كيف تستعد لرحلتك في الصباح الباكر؟

الاستيقاظ في ساعات الصباح الأولى، والهرولة في تحضير كل شيء، والاندفاع الى المطار للحاق بالطائرة، ربما يعد كابوس مزعج للعديد من المسافرين في مثل هذه الرحلات الجوية الصباحية، وربما أكثر اللحظات توترا قبل رحلتك الى وجهتك خوفا من أن تفوتك الرحلة برمتها.

ولكن الأمر يحتاج فقط لشيء من التنظيم قبل الرحلة، حتى لا تعرض نفسك لمثل هذا القلق والتوتر أثناء التحضيرات الصباحية للرحلة، كيف تستعد لرحلتك في ساعات الصباح الباكر؟ هذا هو ما عليك معرفته وتطبيقه جيدا عند السفر، فأنت بالتأكيد سوف تشعر بالندم إذا حجزت طيران رحلتك على احدى الرحلات الجوية الصباحية في طيران اديل،ولم تكن على متنها متجها الى وجهتك، أمر محزن بالتأكيد، ولكن يجعلك تعيد حساباتك لمعرفة كيفية الاستعداد جيدا ما قبل الرحلة للحاق بالطائرة في الصباح دون مشاكل، تعرف معي الآن على خطوات تحضير رحلتك في الصباح الباكر، حتى يمكنك تنفيذها في رحلتك القادمة.

حجز سيارة الأجرة قبل المغادرة بفترة جيدة

لا تنتظر تلك الدقائق التي تسبق رحلتك لطلب سيارة أجرة، لا تضع نفسك في مثل هذا الموقف لتجنب أي عوائق أو ظروف قد تحدث، فاذا كنت تستعد لمغادرة وجهتك للحاق بالطائرة والعودة الى منزلك، أو أنك على أعتاب بداية رحلة ومغامرة جديدة في احدى بقاع العالم، عليك أن ترتب حجز إحدى سيارات الأجرة لتوصلك الى المطار.

ومن الممكن أن تطلب المساعدة من عامل الخدمة بالفندق أو من مكان إقامتك إذا كان يسمح بذلك، كي يدبر لك حجز سيارة أجرة في الصباح، لتنطلق نحو المطار دون أي تأخير في موعد رحلة طيرانك. في كل الأحوال عليك ترتيب من سوف ينقلك للمطار قبلها بوقت جيد.

تنظيم كافة مستندات رحلتك قبل المغادرة

تذكرة طيرانك، جواز سفرك، أوراقك الشخصية الهامة، كل هذه المستندات عليك تجميعها في مجلد واحد ووضعها في مكان واحد، يسهل الوصول إليه مثل حقيبة يدك أو حقيبة الظهر الخاصة بك.

مما يسهل عليك الوصول إليها حينما يطلبها منك الموظف في ساحات المطار، تجد نفسك تأخذها من مكانها على الفور دون أي تأخير أو فوضى في أوراقك الشخصية.

خذ قسط من النوم

نصيحة رائعة قبل السفر ولكن لا يعتد بها على الإطلاق!  النوم يجعلك أكثر تركيزا وأكثر ترتيبا في كل شيء يخص رحلتك، لذلك عليك النوم ليلة سفرك جيدا حتى تستيقظ في ساعات الصباح الباكر نشطا وقادرا على اكمال رحلتك دون تعب أو شعور بالترنح.

ولا تقل لنفسك سوف آخذ قيلولة صغيرة قبل ميعاد الرحلة بساعة فقط على سبيل المثال، فأنت بذلك تضيع على نفسك الرحلة برمتها، حدد ميعاد نومك قبلها بساعات والتزم به، ولا تعتمد على النوم وأنت على متن الطائرة، لأنك بالتأكيد لن تشعر بالراحة بالأخص اذا كانت رحلتك لساعات طويلة.

تناول وجبة إفطار خفيفة

لا تترك نفسك للشعور بالجوع وأنت في ساحة المطار، كي لا تجد نفسك مضطرا لشراء إحدى وجبات المطار الخفيفة المبالغ في أسعارها كثيرا!

احفظ أموالك لتستفيد منها في مغامرات سفرك، وحاول تناول وجبة إفطار خفيفة قبل مغادرة المنزل حتى تشعر بالشبع لساعات، لا تتردد أيضا في تجهيز وجبة خفيفة لتناولها في رحلتك بالأخص إذا كانت رحلتك على متن إحدى رحلات الطيران المنخفضة التكاليف التي لا تقدم أي وجبات.

المنبه الخاص بك.. لا تجعله قريب منك

” سأحصل على غفوة أخرى” ” ربما غفوتين وأصحو للالحاق بالطائرة” نفعل مثل هذه الأشياء كثيرا كي نحصل على لحظات نوم إضافية، ولكن دعني أخبرك بالنهاية المأساوية لهذه الليلة هي مغادرة طائرتك هذه المرة وأنت لست على متنها!

قم بإبعاد المنبه الخاص بك عن يديك وأنت نائم، هذه الخطوة تجعلك تقفز من على السرير متوجها الى هذا الشيء المزعج الرنان حتى تقوم بإطفائه، وبذلك تعطي لنفسك وقت للاستيقاظ وعدم العودة للنوم مرة أخرى، وبالتالي الالحاق بالطائرة.

ضع كل أغراضك في حقيبة سفرك.. لا تترك شيئا للصباح

هل أنت جاهز على الانطلاق؟ أم أنك تركت بعض الأغراض الخاصة بالسفر لتجهيزها في الصباح الباكر؟ احزم كل ما تحتاج إليه في حقيبتك ليلة السفر،  ولا تترك شيئا للترتيب أو التحضير في الصباح قبل رحلتك.

جهز أغراض ومقتنيات السفر بأكملها، رتب أوراق السفر جميعها، تحقق من كل شيء حتى لا تنسى أي شيء هام يخص سفرك على طاولة منزلك وأن تشرب كوب القهوة المفضل لديك في الصباح.

تأكد من إتاحة تسجيل الوصول مبكرا

هناك بعض شركات الطيران التي تتيح تسجيل الوصول لرحلتك في وقت مبكر قبل الرحلة قد تصل الى حتى 24 ساعة قبل المغادرة، يمكنك التحقق من إتاحة هذه الخدمة لدى شركة الطيران الخاصة بك، في حالة كان لديك قلق وخوف من تفويت رحلتك.

كل ما عليك هو أن تقوم بضبط المنبة الخاص بك على هذا الميعاد، للاستعداد للوصول مبكرا الى ساحات المطار والانتظار ربما لساعات قبل اقلاع الطائرة، لذلك لا تنس أن تجلب معك شيئا يقتل كل هذا الوقت مثل قراءة كتاب تفضله، أو تدوين مخطط رحلتك.

حدد لنفسك وقت إضافي للوصول مبكرا

لا ترهق نفسك في الركض من هنا لهناك داخل المطار لإنهاء كافة الإجراءات، امنح نفسك بعض الوقت كي لا تشعر بكل هذا التوتر والقلق، فبالتأكيد الوصول مبكرا أجمل بكثير من الوصول متأخرا أو عدم الالحاق بالطائرة من الأساس!

كما أنك لن تضمن أن يكون العالم في الخارج مرتبا ومنظما كما كنت تتوقع، فربما حركة المرور في ساعات الصباح الباكر تكون أسوأ ما تقع عليه عيناك فور مغادرة منزلك!  الوقت الإضافي قبل الرحلة لن يجعلك تقلق لهذا الحد، ومعرفة حركة المرور قبلها وما هي أفضل الطرق وأيسرها في هذا الوقت للوصول الى المطار حل رائع في مثل هذه الظروف.

حاول أن تحجز فندق بالقرب من المطار

” حل مثالي لرحلة مثالية”  بالتأكيد سيوفر عليك الوقت عند مغادرة منزلك والوقوف في حركة المرور، وكل هذا القلق في محاولة منك للوصول الى طائرتك بسلام دون أي خسائر.

 

فكر في الترتيب لرحلتك ليلا عن طريق حجز ليلة واحدة في إحدى الفنادق القريبة من المطار، لتصحو في الصباح الباكر وأنت مستعد للوصول الى طائرتك في بضعة دقائق فقط وليس في ساعات. 

الرحلات الصباحية مرهقة ومتعبة بالفعل، ولكن التجهيز والتحضير قبلها هو ما يخفف من حدتها، نضطر إليها في بعض الأحيان لأنها تكون عادة الخيار المثالي للحصول على رحلة طيران رخيصة كتذاكر طيران اديل الاقتصادية الغير مكلفة لميزانيتك على الاطلاق. تحقق الآن من هذه النصائح المفيدة لتساعدك على الاستعداد لرحلتك القادمة في ساعات الصباح الباكر بسهولة ودون أي قلق أو شعور بالخوف من تفويت رحلتك، استعد قبلها بيوم أو يومين ولن تندم بالتأكيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات