جميلتي حواء تليجرام
عالم حواء

كيف أبدو أصغر عمراً ؟ نصائح تجعلك أصغر ١٠ سنوات من عمرك الحقيقي

عليك أن تحافظي على ترطيب جسمك وذلك عن طريق شرب الكثير من السوائل، وأفضل السوائل هو الماء، حيث عليك تجنب شرب السوائل التي تحوي الكافيين أو الصودا لأنها تحوي نسبة عالية من الصوديوم والصوديوم يجعل السوائل تختزن بالجسم.

لترطيب الجسم وتخليصه من السموم والفضلات المتراكمة، اشربي عن ما لايقل عن ٨ أكواب من الماء يومياً.

حماية البشرة من أضرار أشعة الأشعة فوق البنفسجية المضرة

جميعنا نحب الشمس، لكن في الحقيقة يمكن أن تضر بشرتك عند تعريضه للكثير من أشعة الشمس، حيث تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الإصابة بسرطان الجلد، كما أنها تسبب شيخوخة الجلد والبشرة في وقت مبكر، فعند الخروج من المنزل احرصي على وضع واقي شمس بدرجة حماية جيدة وتجنبي الخروج في الفترة مابين ١٠ صباحاً حتى ٤ عصراً حيث تكون الشمس أشد حراً وأكثر ضرراً.

تنظيف البشرة

يجب عليك الحفاظ على تنظيف البشرة بشكل دائم، لان الأوساخ تسد المسام وتجعل لون الجلد باهت وشاحب. للتنظيف استخدمي قطعة قماش ناعمة ولاتفركي الجلد بقوة لأن ذلك سيضر البشرة أكثر ماينفعها.

لتبدين أصغر عمراً تناولي طعام متوازن صحي

يجب أن تعرفي مايجب أكله والابتعاد عن الأكل المضر، حيث أن عادات الأكل غير الجيدة قد تسبب زيادة الوزن والخمول والاكتئاب أيضاً.

زيادة الوزن تؤدي إلى تمدد الجلد ومع التقدم بالعمر البشرة تفقد مرونتها وتجعل البشرة تتدلى. لذا حافظي على وزنك ورشاقتك عن طريق تناول غذاء صحي متوازن مملوء بالعناصر المفيدة واللازمة للجسم. كذلك عليك ممارسة التمرينات الرياضية للحفاظ على جسم رشيق فمثلا قومي بالمشي ٣ جولات لمدة عشر دقائق أو ١٢ دقيقة رفع أثقال و١٨ دقيقة مشي .

ابتعدي عن القلق والتوتر لتبقين أصغر عمراً

إن النظرة السعيدة المتفائلة للحياة تساعد على إنتاج هرمون الإندورفين الذي يساعد على استرخاء الجهاز القلبي الوعائي وإطلاق السيتوكينات التي تجعل جهاز المناعة يتنبه للكشف عن الأورام الخبيثة وتشكل الخلايا السرطانية.

وفيما يلي بعض النصائح السريعة لزيادة الفرح والأمل والتفاؤل التي ستفيدك بغض النظر عن عمرك:

  • ضعي قائمة بما لا يقل عن ٢٠ شيئًا عظيمًا تحدث لك يوميًا.
  • اضحكي كثيراً لتشفي جسمك وعقلك.
  • اكتشفي تحديًا جديدًا كل شهر.
  • حاولي التأمل لمدة خمس دقائق فقط كل يوم.

التوقف عن التدخين

للظهور أصغر عمراً يجب التوقف عن التدخين، لأنه يضر الصحة ويُسرع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر ويسبب الكثير من الأمراض الخطيرة للجسم.

النوم بشكل جيد

يجب أن تنامي لمدة كافية للحفاظ على شباب وجمال البشرة والتخلص من الضغوطات التي نتعرض لها خلال اليوم حيث أن قلة النوم تُرهق الجسم والبشرة وتجعلها شاحبة باهتة حيث يجب النوم لمدة ٨ ساعات يومياً.

وصفة الموز والعسل وزيت الزيتون للوقاية من التجاعيد

تساعد هذه الوصفة على شد الوجه وتخلصه من علامات التقدم بالسن والخطوط الرفيعة، حيث أن العسل وزيت الزيتون مملوءة بمضادات الأكسدة، أما العسل فهو يزيد من نضارة البشر، حيث أنه غني بالكثير من الدهون الصحية المفيدة.

لتحضير الوصفة نحتاج

  • حبة موز
  • ملعقة زيت زيتون كبيرة
  • ملعقة عسل كبيرة

طريقة التحضير

  1. نهرس الموزة بشكل جيد ثم نضيف إليها الزيت والعسل.
  2. تُخلط المكونات للحصول مزيج متجانس.
  3. يوزع الخليط على البشرة ويُترك مدة ربع ساعة.
  4. ثم يُغسل الوجه بالماء القاتر

جربي النصائح والخطوات السابقة وعندها ستبدين أصغر عمراً وأكثر جمالاً، شاركينا أفكارك بالتعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *