لماذا ديلونجي أفضل ماكينة قهوة؟

جميلتي حواء
تسوق
جميلتي حواء4 يناير 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
لماذا ديلونجي أفضل ماكينة قهوة؟

يبدو أن قهوة الصباح تعني لك الكثير كونك الآن بين هذه السطور باحثًا عن أفضل ماكينة قهوة تفي لك بالغرض بجودة مشروب عالية وسعر معقول، وهذا ما تتميز به ماكينات العلامة التجارية الإيطالية ديولنجي؛ فبالرغم من عدم سيطرتها على السوق، لكنها تعد منافسًا قويًا لأشهر العلامات التجارية الأخرى مثل بريفيل ويورا.

توفر ديلونجي ماكينات قهوة اسبريسو مختلفة مزودة بميزات متعددة، ووصولك إلى أفضل ماكينة ديلونجي تلبي رغباتك منوط بالمواصفات التي تحددها؛ لذا سنتبع طريقة استعراض عملية ومحايدة لعدد من ماكينات القهوة ديولنجي ستسهل عليك أمر الوصول للخيار المناسب لك:

ماكينات قهوة ديلونجي نصف أوتوماتيكة مع حامل فلتر

  • ديلونجي EC155

ماكينة عملية تساعدك على احتساء قهوة بجودة عالية بخطوات سهلة، حيث تحتوي الماكينة على مفتاح تحكم عملي وبسيط لتحديد نوع جرعة الاسبريسو التي ترغب بها (سنجل شوت-دبل شوت) ومن ثم تحضير الكباتشينو أو اللاتيه او أي من المشروبات الأخرى التي يحتاج تحضيرها إلى استخدام ذراع البخار اليدوي.
عملية تنظيف الماكينة سهلة ولا تحتاج كثيرًا من الجهد وتتم عبر سحب خزان الماء القابل للغسل وتنظيف الأجزاء الداخلية وهو ما قد يكون نقطة إيجابية في هذه الماكينة المنزلية

  • ديلونجي BCO430BM All-in-One

هذه الماكينة مختلفة عن الخيار الأول وتقدم حلًا مناسبًا لك إذا ما كنت تبحث عن ماكينة شاملة تعمل على تحضير القهوة التقليدية والاسبريسو في آن واحد، حيث تمتلك نظام تسخين مزدوج يتيح لك القيام بالعمليتين في نفس الوقت كما توفر تحكم سلسل عبر لوحة أزرار لمس في واجهتها الأمامية.

الماكينة الإيطالية تعمل بمضخة بقوة ضغط 15 بار؛ وهو ما يعني الحصول على عصارة اسبريسو بمذاق كثيف ومميز يمكن الاستمتاع بها منفردة أو تحضير المشروبات الأخرى المبنية على الاسبريسو عبر استخدام ذراع البخار؛ الذي بدوره يوفر تحكمًا بقوة البخار وكثافة الرغوة حسب الرغبة، ليس هذا فحسب بل يمكن تحضير الهوت تشكوليت بواسطة هذه الماكينة أيضًا.

  • ديلونجي Dedica EC680M

تأتي هذه الماكينة بتصميم بسيط وحجم صغير يجعلها مناسبة لأي مساحة، فيما يمكنها تقديم مذاق قهوة مميز بفضل نظام الضغط المحلق في مضختها (قوة 15 بار)؛ مما يعني الحصول على خلاصة اسبريسو رائعة مناسبة لتحضير مشروبات القهوة الأخرى بنكهة مميزة مثل: الكباتشينو واللاتيه باستخدام ذراع البخاري اليدوي لتسخين الحليب وصناعة الرغوة الكريمية.

أزار التشغيل والتحكم بإعدادات الماكينة سهلة الاستخدام لذا تعد خيارًا منزليًا جيدًا لن يصعب على أي من أفراد الأسرة تحضير قهوته بنفسه بواسطتها. الماكينة تدعم العديد من الميزات مثل معايرة الكمية المناسبة من الاسبريسو في الكوب مع المحافظة على درجة الحرارة وإمكانية معايرة المسافة بين صنبور الفلتر والكوب واستيعاب أكواب أطول من التقليدية لتحضير القهوة والتي تتم عبر إزالة الدرج السفلي.

  • ديلونجي EC702

ماكينة بتصميم بسيط وعملي حازت على تقييم جيد من المستخدمين في استخلاص الاسبريسو وتحضير الكباتشينو واللاتينه باستخدام ذراع البخار. قوة الضغط في الماكينة 15 بار وهو ما يعطي القهوة مذاقها المميز خلال عملية التشريح حامل الفلتر.

نظام الحرارة المزدوج في الماكينة يسمح بالتحكم في قوة الضغط لكل من الماء الساخن والقهوة بشكل منفصل؛ مما يعني تحضير الاسبريسو والكباتشينو بدرجة حرارة مثالية في كل مرة دون القلق من أن تبرد وخصوصًا إذا كان لديك ضيوف؛ فهي قادرة على تحضير أكثر من كوب كباتشينو بسرعة، واحدًا تلو الأخر دون حاجتها للتوقف بين تحضير كوب وأخر.

عملية تنظيف الماكينة سهلة ولا تحتاج لجهد كونها تملك نظامًا يحول دون تنقيط القهوة أثناء العمل بالإضافة لامتلاكها خزان ماء سعة 44 أونصة قابل للفك والغسل في غسالة الصحون بشكل آمن.

ماكينات قهوة ديولنجي أوتوماتيكية

1-  ماكينة ديلونجي Dinamica Automatic

ماكينة قهوة اسبريسو أوتوماتيكية بالكامل ذات تصميم مميز تمتلك لوحة تحكم لمس في الواجهة الأمامية لضبط كافة إعدادات الماكينة وتحضير القهوة ومشتقات الاسبريسو: الكباتشينو واللاتيه والماكياتو وغيرها.

خزان الماء قابل للفك ويقع في الجانب الأيمن للماكينة مما يسهل مراقبة نسبة الماء فيه وبالتالي فكه وتعبئته مباشرة من الحوض أو قارورة الماء؛ وهذا يأتي على عكس بعض الماكينات التي تحتوي خزان ماء في الخلف مما يجعل من تحريك الماكينة من موقعها أمرًا ضروري في كل مرة تحتاج لتعبئة خزانها.

في هذه الماكينة يمكنك استخدام حبوب القهوة الكاملة أو القهوة المطحونة لتحضير المشروبات؛ حيث بنيت الماكينة مع طاحنة قهوة تعلوها حجرة تخزين حبوب القهوة في السطح العلوي من الماكينة، وكذلك مكانًا مخصصًا لتعبئتها بالقهوة المطحونة.

في حالة استخدام حبوب القهوة الكاملة وطحنها بواسطة الماكينة فإنه يمكن التحكم في درجة الطحن عن طريق مفتاح تحكم في حجرة تخزين القهوة، حيث يمكن تحديد درجة نعومة القهوة المناسبة وفقًا لنوع القهوة المستخدمة وكذلك رغبة الشخص للوصول للمذاق وكثافة القهوة التي يحبذها.

في ديلونجي Dinamica Automatic تحضير أي من مشروبات القهوة أمر سهل يتم فقط عبر الضغط المباشر على أيقونة المشروب في لوحة التحكم؛ التي عن طريقها يمكنك أيضًا اختيار درجة الحرارة التي تريدها للمشروب المختار.

2- ديولنجي Magnifica ESAM 3300

ماكينة تقوم بعمل جيد في تحضير الاسبريسو ومشتقات القهوة والخروج بمذاق مميز لكنها ليست على نفس المستوى التقني مع ديولنجي Dinamica، فهي تأتي بتصميم أكثر بساطة بأزرار عادية في الواجهة الأمامية اثنين منهما لضبط وتحديد نوع المشروب ومفتاح لتحديد نوع الجرعة وآخر لتحديد كمية حبوب القهوة المراد طحنها، بالإضافة بالطبع لذراع البخار.

يمكن استخدام حبوب القهوة أو القهوة المطحونة في تحضير المشروبات، حيث تأتي الماكينة مزودة بطاحنة قهوة بحجرة تتسع 8 أونصات من حبوب القهوة ومفتاح تحكم بدرجة الطحن ذو سبعة مستويات مختلفة. خزان الماء يقع في الجانب الأيمن سهل الفك والتركيب ويأتي بسعة 60 أونصة.

الماكينة وكما هو الحال في ماكينات الاسبريسو الاحترافية والتجارية تحتوي على رف تسخين للأكواب؛ الذي يؤدي دورًا مهمًا في تهيئة الأكواب لاستقبال القهوة والمحافظة على درجة حرارتها لأكبر مدة ممكنة، وخصوصًا عندما تكون بكمية صغيرة مثل الاسبريسو سنجل شوت ( جرعة واحدة) والتي إذا ما وضعت في كوب بارد ستبرد بسرعة وتفقد جزءًا من مذاقها المميز.

تنظيف الماكينة واستخراج حثل القهوة من الماكينة يتم عبر سحب الدرج السفلي وتفريغه من الماء، وعند سحب الدرج ستخرج أيضًا حاوية تجميع حثل القهوة حيث يمكن إفراغها وإرجاعها والدرج في مكانهما لبدء جولة جديدة من تحضير القهوة.

ماكينات قهوة ديولنجي تحظى بسمعة جيدة في السوق ولها جمهورها الذي يحبها ويفضلها عن غيرها من الماكينات؛ ولا يخفى أنها اكتسبت هذه الثقة من جودة ماكيناتها من المواد المستخدمة في التصنيع إلى أدائها والتقنيات الملحقة بها؛ مع تنوعها في السعر مراعاة لفروقات المستوى المادي بين المستهلكين، ووفقًا لما سبق يمكننا الآن معرفة لماذا يعتبر البعض أن ديلونجي أفضل ماكينة قهوة يمكن اقتنائها وينصحوا غيرهم بشرائها والاستمتاع بالمذاق القهوة الذي تقدمه.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات