صناعة اللب و الورق

جميلتي حواء
2021-12-30T17:41:05+00:00
منوعات
جميلتي حواء30 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
صناعة اللب و الورق

هل خطر على بالك يومًا ما تاريخ اكتشاف و صناعة المناديل الورقية ، و ما هي الاستخدامات الشائعة للمناديل الورقية في الماضي ، و كيف كان شكلها في الماضي ، في هذا المقال سوف نستعرض صناعة اللب و الورق المصنع منه المناديل الورقية .

صناعة اللب و الورق

ترتكز صناعة المناديل الورقية سواء مناديل بالجملة للشركات أو الأفراد على ركيزتين أساسيتين وهي لب الأشجار و كذلك و الورق المعاد استخدامه ورق النفايات ، ويتواجد العديد من المصانع والشركات التي تعمل في هذا المجال منذ مئات السنين ، و أيضًا يتواجد مجموعة من المصانع الحديثة التي ظهرت في الأسواق مؤخرًا و أخذت مكان كبير في الأسواق المحلية وكذلك الأسواق العالمية .

لجأت العديد من المصانع في عملية تصنيع المناديل الورقية إلى ورق النفايات للمحافظة على النظام البيئي و الإبتعاد عن قطع الأشجار الجائر ، و في كلا الحالتين خطوات التصنيع هي واحدة .

  • ففي حالة الاعتماد على صناعة المناديل الورقية من لب الأشجار يجب أن تتم عملية تقطيع الأشجار وفقًا لمجموعة من الأنظمة ، حيث يتم تجريد الشجرة من الطبقات الخارجية حتى نصل إلى الطبقات التالية التي تحتوي على لب الشجرة ، وبعد الوصول إليه يتم تقطيع إلى مجموعة من الشرائح الرقيقة و المتساوية والصغيرة في الحجم .
  • تأتي الخطوة التالية في عملية التصنيع و هي عملية طحن لب الأشجار عن طريق وضعه داخل مطحنة ضخمة و كبيرة في الحجم ، ثم يتم نقله إلى خزان خلط كبير و يتم خلط لب الأشجار مع كمية من الرطوبة المعلومة الحجم ، مع نسب معينة من المواد الكيميائية التي وضعها المهندسين المشرفين على عملية الإنتاج .
  • بعد هذه الخطوة يتم الحصول على عجينة متماسكة من الورق و متينة ، و يتم غسلها جيدًا بالكلور للتخلص من وجود أي مواد لاصقة مثل مادة اللجنين ، حيث يتسبب وجود مادة اللجنين في ظهور اللون الأصفر على الأوراق ، لذلك يفضل إضافة المواد المبيضة و بنسب و تركيزات معلومة .
  • يأتي بعد ذلك خطوة إضافة بعض المواد الكيميائية الأخري بتركيزات معروفة كي نحصل على ورق لين ، ومن هذه المواد NBSK , CTMP فهذه المواد تساعد في منح الورق نسبة عالية من الطرارة و تساهم بشكل كبير في زيادة قدرة المناديل الورقية على امتصاص المياه .
  • وفي نهاية مراحل عملية صناعة المناديل الورقية يتم إضافة مادة Hypochlorite وتعد هذه المادة من المواد المسئولة بصفة رئيسية عن بياض المناديل الورقية الناصعة .

أنواع المناديل الورقية الموجودة في الأسواق

يوجد داخل الأسواق المحلية و كذلك العالمية العديد من الأنواع المختلفة من المناديل الورقية ، ويختلف استخدام هذه المناديل على حسب حاجة كل شخص ، ومن المناديل الورقية الجيدة الصنع و التي تباع في المملكة العربية السعودية مناديل قصة ستور ، و من أنواعها التالي :

  • مناديل الوجه و اليدين : ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع المستخدمة بين جميع الأشخاص فلا يمكن لأي شخص الإستغناء عن هذا النوع من المناديل مثل فاين ، وتتم عملية تطهير هذا النوع بشكل آمن و لا ينتج عن استخدامه أي أضرار للبشرة أو حتى حدوث تهيج في الجلد ، فيمكنكم استخدامه بكل أمان .
  • مناديل المطبخ : وبالطبع لا يمكن لأي سيدة أن تستغني عن هذا النوع من المناديل الورقية ، حيث يتم استخدامه في كافة الأغراض المنزلية ، مثل تنظيف الأسطح ، وتصفية الأطعمة من الزيوت و غيرها من الأغراض الأخري .
  • مناديل التواليت : و هو أيضًا من المناديل الشائعة الاستخدام ، وتتواجد في أي مكان في المنزل و المطعم و الشركات ، في كل مكان يحيط بنا يوجد به هذا النوع من المناديل .

يوجد علي موقع قصة ستور العديد من الأنواع المختلفة في الشكل و الحجم يمكنكم شرائها واستخدامها بكل أمان ، و الإستفادة من عروض و الخصومات الهائلة التي يتيحها الموقع الإلكتروني لكل عملائه داخل المملكة العربية السعودية .

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات