السياحة في القاهرة

جميلتي حواء
منوعات
جميلتي حواء24 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
السياحة في القاهرة

تمتلك مصر مجموعة مميزة من الأماكن السياحية في مختلف محافظات مصر، وبالخصوص في محافظة القاهرة عاصمة مصر، حيث تضم عاصمة مصر العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي جعلت السياح يقبلون على زيارتها من كل مكان، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم الأماكن السياحية في القاهرة.

السياحة في القاهرة

السياحة في مدينة القاهرة تلك المدينة التي تمثل أجمل الأماكن السياحية في مصر، حيث تتجمع فيها العديد من الأماكن السياحية التاريخية  والترفيهية بالإضافة إلى الأماكن الثقافية، وتعد من أشهر المدن السياحية في دولة مصر، وتشتهر مدينة القاهرة بأجوائها الشعبية المحببة للنفس بالإضافة إلى المقاهي والكورنيش الذي يمتلئ بالزوار القادمين من أجل مشاهدة منظر النيل الرائع في المساء.

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

تحتضن مدينة القاهرة العديد من المناطق السياحية التي جعلتها تجذب الكثير من السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم، وفي السطور التالية سوف نتعرف على أفضل أماكن السياحة في محافظة القاهرة:

●    القرية الفرعونية في القاهرة

تعد القرية الفرعونية pharaonic village من أهم وأفضل أماكن السياحة في مدينة القاهرة، لأنها مكان مثالي جدًا للتعرف على الحضارة الفرعونية، والتاريخ المصري، واكتشاف أساليب الحياة التي كانت منتشرة في تلك العصور، حيث تحاكي هذه القرية الفرعونية أقدم القرى الفرعونية منذ آلاف السنوات، حيث يمكن للسياح التعرف على معالمها ومحتوياتها بالإضافة إلى التعرف علـى أهم مبانيها وشخصياتها، وهي من الأماكن التي ينصح بزيارتها في مدينة القاهرة.

●    خان الخليلي

يعتبر خان الخليلي من أشهر الأماكن السياحية في مدينة القاهرة khan el khalili والذي يحرص على زيارته الكثير من السياح والمصريين أيضًا، ويضم خان الخليلي أجمل المعروضات المصنوعة يدويًا مثل المصنوعات الخشبية والنحاسيات.

وغيرها من الهدايا والتحف التي تستهوي الكثير من السياح لشرائها كتذكار لديهم من زيارة هذه المدينة الساحرة، ويضم سوق خان الخليلي الكثير من المكتبات المشهورة، كما يضم مقهى الفيشاوي المعروف لكثير من المصريين والسياح، كما يعتبر خان الخليلي من أفضل أماكن التسوق في القاهرة.

●    قصر عابدين

يعتبر قصر عابدين abdeen palace من أهم وأشهر أماكن السياحة في مدينة القاهرة، فهو تحفة تاريخية ومعمارية رائعة، تم بناؤه في عهد محمد علي، لأنه كان في تلك الفترة مقرًا لحكم ‏مصر بدايةً من عام  1872 إلى عام 1952، ولقد شهد قصر عابدين الكثير من الأحداث الهامة بدايةً من فترة الحكم الملكي حتى ثورة يوليو 1952 م حيث كانت البداية للقاهرة الحديثة، ثم تم تحويل قصر عابدين إلى متحف يقوم بزيارته آلاف من السياح على مدار العام.

●    أهرامات الجيزة بالقاهرة

تقع أهرامات الجيزة giza pyramid complex على هضبة الجيزة وتعتبر من أهم الأماكن السياحية في مدينة القاهرة وتقع على الضفة الغربية من نهر النيل.

وهي تضم ثلاثة أهرامات هي خوفو، وخفرع بالإضافة إلى منقرع وتم بناؤها قبل 25 قرن ق.م وهي عبارة عن مقابر ملكية يحمل كل واحد منها  اسم الملك الذي قام ببنائه ودفن فيه، ويمثل البناء الهرمي مرحلة مهمة لتطور العمارة المتعلقة بالمقابر في مدن مصر القديمة.

●    قصر البارون

قصر البارون Baron Empain Palace هو واحد من المناطق السياحية المعروفة في القاهرة وهو عبارة عن تحفة معمارية في مدينة القاهرة، قام ببنائه المليونير البارون إدوارد، والذي أقبل من الهند لمصر في آخر القرن الـ١٩ وبعد فترة قليلة من افتتاح الممر المائي قناة السويس، ويقع القصر في مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، وبالتحديد في شارع العروبة.

ونوصي بإستخدام الخطوط السعودية أو خطوط مصر للطيران لكي تحظى برحلة مميزة وذلك عن طريق حجز طيران عبر فلاي إن، بالإضافة إلى مستوى أفضل لخدمات الطيران التي تقدمها تلك الخطوط للمسافرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات