ماذا تعرف عن زراعة الشعر في تركيا؟

جميلتي حواء
العنايه بالشعر
جميلتي حواء29 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ماذا تعرف عن زراعة الشعر في تركيا؟

تقدم عمليات زراعة الشعر حلاً لمشكلة الصلع التي يعاني منه الكثيرون، حيث يقوم فيها جراحو التجميل بنقل بصيلات الشعر من منطقة غزيرة الشعر في الجسم، مثل: جوانب ومؤخرة فروة الرأس، والتي تعرف بـ (المنطقة المانحة) إلى منطقة أخرى تعاني من فقدان الشعر تسمى بـ (المنطقة المستفيدة).

وتشهد زراعة الشعر في تركيا تطوراً كبيراً، فقد بدأ العمل فيها بهذا النوع من العمليات قبل 15 عاماً، كما توصف تركيا بأنها الوجهة الأولى عالمياً للسياحة العلاجية في مجال زراعة الشعر.

إذ تستقبل تركيا سنوياً عدداً كبيراً من الزوار القادمين إليها بهدف إجراء عمليات زراعة الشعر، حيث تسهم عمليات زراعة الشعر بنحو مليار يورو سنوياً في الاقتصاد التركي؛ وذلك بسبب التقدم التكنولوجي الهائل الذي حققته تركيا في مجال زراعة الشعر، فضلاً عن التكلفة المعقولة والتي تعد أقل من أي بلد آخر تتم فيه عمليات زراعة الشعر.

وفي هذا المقال نتناول موضوع زراعة الشعر في تركيا، ونسلط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة فيها والتي جعلت تركيا من الدول المتقدمة في زراعة الشعر.

أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا:

كانت الطريقة القديمة المتبعة في زراعة الشعر تتم عبر نزع قطعة من جلد الشخص المراد إجراء العملية له لأخذ الشعر الموجود على هذا الجلد ثم زرع ذلك الشعر، ولا يخفى ما لهذه الطريقة القديمة من آثار سلبية بسبب سلخ الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى تشويه مظهر الشخص.

أما الطرق الحديثة الآن فهي أكثر فاعلية وأقل في آثارها السلبية الجانبية ومن هذه الطرق المتبعة في تركيا:

  • طريقة FUE: والتي تكون عبر اقتطاف وحدة الحويصلة من مكان ما في الجسم ثم فتح قنوات في مكان الصلع، ومن ثم زراعة الشعر فيه، وينبغي هنا أن يتم توزيع أماكن اقتطاف الشعر بحيث لا يحدث صلع في المنطقة المأخوذ منها الشعر.
  • طريقة DHI: وهي الطريقة التي تستخدم فيها أقلام غرز لأخذ جذور الشعر ثم زرعها عبر فتح القنوات في المكان المراد زراعته بشكل مباشر، ولهذه الطريقة ما يميزها عن الطريقة الأولى- وإن كانتا تشتركان بنفس نسبة النجاح- وهي أن عملية الاقتطاف والزرع تتم بوقت واحد وهذا ما يجعل العودة إلى الحياة الطبيعية في هذه الطريقة وعدم الانتفاخ والنزيف من أماكن الاقتطاف من مرجحات طريقة أقلام تشوي DHI، إلا أن تكلفتها أكثر من الطريقة الأولى.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا:

للراغبين بالمجيئ إلى تركيا بهدف إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا توجد مجموعة من الخطوات التي نذكر منها ما يلي:

  • تطلب مراكز زراعة الشعر المختصة صوراً واضحة لحالة شعر المريض، لأجل كتابة تقرير يتضمن دراسة نسبة نجاح العملية ثم إرسال التقرير إلى المريض ليبدي رأيه.
  • بعد قدوم المريض إلى تركيا يتم إجراء تحليل لشعر المريض لقياس جودة جذر الشعر.
  • يستغرق وقت العملية بين 5 ساعات إلى 10 ساعات، إذ تبدأ بتخدير موضعي لموضع العملية ثم جمع جذور الشعر خلال فترة تستغرق ساعتين، ثم يتم بعد ذلك زرع هذه الجذور في منطقة الصلع واحدة تلو الأخرى.
  • بعد نهاية العملية يستريح المريض في بيته ثم يعود في اليوم الثالث من إجراء العملية لغسل الشعر والتحقق من عدم وجود أية آثار سلبية أو مشاكل على فروة الرأس ليتمكن من العودة إلى بلده في حال رغبته بذلك، لينتظر فترة من 3 إلى 8 أشهر.
  • بعد زراعة الشعر سيمكن رؤية الشعر المزروع لكنه سيتساقط بعد مدة لينمو عوضاً عنه شعر جديد بعد مضي 3 أشهر من وقت إجراء العملية إذ يكون الشعر في تلك الفترة ناعماً، ثم بعد 6 أشهر يكون أقوى، ومن ثم بعد سنة يكون أكثر قوة وكثافة.
  • وعن الآلام لدى إجراء العملية التي تتم عن طريق إبر ناعمة جداً فهي تكون مؤلمة حتى مرور 5 دقائق فقط ثم تتلاشى الآلام بعد ذلك شيئاً فشيئاً.
  • يتم نصح بعض المرضى باستئصال البلازما prp من الدم ليتم حقنها في المكان المزروع فيه الشعر الجديد بهدف تسريع ترميم فروة الرأس وتعافيها من الجروح.

وبدورها علاجك الطبية تقدم أفضل تقنيات لزراعة الشعر عالمياً، بأيدي نخبة من جراحي التجميل الأتراك، وبأحدث تقنيات زراعة الشعر العلمية، مثل: تقنيات DHI plus، وتقنية أقلام سفير sapphire وغيرها من التقنيات، لمزيد من المعلومات حول تقنيات زراعة الشعر في تركيا وحول خدمات علاجك الطبية في هذا المجال يمكنكم التواصل معنا عبر المعرفات الرسمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات