ما هي عشبة الكندس وأهم استخداماتها

جميلتي حواء
الصحة
جميلتي حواء19 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
ما هي عشبة الكندس وأهم استخداماتها

عشبة الكندس، والمعروفة أيضًا بأسماء أخرى مثل أرنيكا أو بيريثروم، هي نبات معمر صغير ينتمي إلى عائلة أستريسك، موطنه شبه الجزيرة العربية، ويتم توزيعه بشكل أساسي في شمال إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط وجبال الهيمالايا وإسبانيا و الهند شبيهة بالبابونج فهي كبيرة المظهر للغاية ، ويتراوح ارتفاعها من 3 إلى 4 أقدام ولها العديد من السيقان بأغصان ناعمة ، وكل ساق تحمل زهرة بيضاء كبيرة ذات مركز أصفر ، وجذورها لها رائحة عطرية وطعم لاذع ويستخدم جافًا أو يستخدم زيته العطري لأغراض علاجية مثل تسكين الآلام كما يشيع استخدامه عن طريق الغرغرة للتخفيف من التهاب الحلق ، كما يشيع استخدامه كتوابل للطعام ، في هذا المقال عبر موقعنا سنقدم لكم ابرز المعلومات عن تلك العشبة وأبرز استخدامتها.

ما هي فوائد عشبة الكندس

  1. علاج اضطرابات النطق : تحتوي هذه العشبة على العديد من المواد والأحماض التي تعالج اضطرابات النطق والنطق وتقضي على مشكلة التلعثم وتعالج شلل اللسان والبلعوم.
  2. علاج أمراض الجهاز التنفسي : تعمل عشبة الكندس على تعزيز عمل الجهاز التنفسي ، وتعالج الأمراض التي تصيبه ، مثل الربو التحسسي والوذمة الرئوية ، والتهابات الحلق ، ونزلات البرد والأنفلونزا ، وتزيد من إفراز اللعاب ، وتعالج مشكلة السعال ، وتساعد على التخلص من البلغم ، و يزيل آلام الصدر ، يعالج مشكلة انسداد الأنف.
  3. تعزيز عمل الجهاز الهضمي : تساعد العشبة المعقمة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، وتعزيز عمل المعدة والأمعاء ، والقضاء على نزلات البرد ، وتليين الأمعاء ، وتساعد على التخلص من الإمساك ، وتليين البراز ، كما تستخدم في عمل بعض المستحضرات الطبية التي تعالج الكلى. مشاكل.
  4. تسكين الآلام : عمل النبات المعقم على تسكين الأوجاع والآلام مثل الصداع واللثة والأسنان وعلاج التهابات الفم واللثة وتسكين آلام الطحال وآلام الأعصاب المختلفة.
  5. علاج الاكتئاب : أثبتت الدراسات التي تعتمد على عشبة البيرثروم قدرتها على علاج المشكلات النفسية ، والقضاء على القلق والاكتئاب ، وعلاج رهاب المرض ، والقضاء على الصدمات النفسية المؤقتة.

تحذيرات عشبة استخدام عشبة الكندس

  1. الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي: مثل القرحة والحموضة والتهاب المعدة والتهاب القولون التقرحي. ينصح هؤلاء المرضى بتجنب استخدام الأعشاب المخروطية ، حيث أن الجرعات العالية من الارتجاج يمكن أن تسبب زيادة الحموضة وحموضة المعدة وتقرحات الفم والإفراز المفرط. اللعاب.
  2. النساء الحوامل والمرضعات: يوصى بتجنب استخدام الحلبة أثناء الحمل والرضاعة ، حيث لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة درجة الأمان لاستخدامها أثناء الحمل أو الرضاعة.
  3. مسببات الحساسية: يُنصح الأشخاص الذين لديهم حساسية من عشبة الرجيد والأقحوان والنباتات ذات الصلة بتجنب استخدام كونيدوس حيث قد يكون لديهم أيضًا رد فعل تحسسي تجاه الصنوبريات.
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات