أشهر الأكلات الهندية

جميلتي حواء
2021-08-19T10:13:09+00:00
مطبخ حواء
جميلتي حواء19 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أشهر الأكلات الهندية

نقدم لكم أشهر الأكلات الهندية التي قد تود أن تقوم بتجربتها لتحصل على المذاق الهندي الرائع الذي لا تخلو منه جميع الاحتفالات على مستوى العالم، وتتنوع الوصفات الهندية مع تنوع الثقافات و الطبيعة المناخية من مكان لآخر، فضلاً عن وجود مجموعة من الأطباق الهندية الشهيرة التي ترتبط بمناسبة معينة كالأعياد والمهرجانات، لنحصل بالنهاية على قائمة رائعة من أشهر الأكلات الهندي التي تتميز بمذاقها الرائع والشهي، والتي سوف نستعرضها خلال السطور التالية.

أشهر الأطعمة الهندية

إذا كنت تبحث عن أشهر الأطعمة الهندية التي يتحاكي العالم بمذاقها الرائع والشهي، فسوف نقوم باستعراض قائمة أشهر الأطعمة الهندية التي انتشرت حول العالم ونالت إعجاب الجميع، والتي يمكنك التأكد من إنها ستبهرك قبل أن تتذوقها، وتتضمن قائمتنا على أشهر 9 آكلات هندية وهي

  • البرياني الهندي:

ويعد أهم الأكلات الهندية الشعبية الدسمة لما يتميز به من نكهة ومذاق رائع، فهو عبارة عن أرز مبهر وتختلف طريقة طهيه حيث يمكن طهيه مع الدجاج أو اللحم أو السمك، ويتميز بأنه من الأطباق الدسمة التي تحتوي على الأرز والخضروات مع الدجاج أو اللحم أو السمك وبعض البهارات القوية، وينتشر البرياني الهندي بصورة كبيرة في ربوع قارة آسيا

  • الدال الهندي :

وهي شوربة العدس الأصفر كما في الوطن العربي ولكنها تختلف عنها بإضافة نكهة التوابل الهندية القوية، ويتميز ذلك الطبق الهندي باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي تساهم في تأخير علامات الشيخوخة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والفيتامين والحديد والألياف والفوسفور، بالرغم من إنه يحتوي على كميات منخفضة من الكولسترول والصوديوم.

  • الجاليبي :

وهو أشهر أنواع الحلويات التي تشتهر بها الهند والأكثر طلباً حول العالم، وبالرغم من إنها تتكون من الطحين والماء والخميرة إلا إنها تعد الحلويات الأكثر انتشارا حول العالم لمذاقها الرائع وشكلها الذهبي فضلاً عن سرعة وسهولة تحضيرها.

  • الكشمير ديمو الو:

وتعد من أشهر الأكلات الشعبية والتقليدية النباتية بالهند التي سميت تيمناً بإقليم كشمير إثر انتشارها به، وتتكون من البطاطس المقلية الممزوجة مع صوص الفلفل الحار والأرز مع بعض الخضروات.

  • الباني بوري:

من ألذ الوجبات الهندية الحارة الشهية التي يحبها الأفراد من جميع الطبقات، وهى عبارة عن خبز مقلي هش محشو بخلطة هندية حارة.

  • السمبوسة الهندية:

وهي أشهر الأكلات الهندية التي تجولت حول العالم لتكتسب شهرة عالمية كبيرة، وتصنف الساموسا من المعجنات التي يتم حشوها بالخضروات أو الدجاج أو الجبن الممزوجة بالبهارات الهندية القوية التي تتميز برائحتها الشهية، ويتم تقديمها كمقبلات بجانب الوجبات الرئيسية لفتح شهية الأفراد لما تتميز به من شكل شهي ومذاق رائع.

  • خبز النان:

وهو أحد الأكلات الهندية التقليدية الشهيرة التي تتميز بسمكها ومذاقها المختلف داخل قارة آسيا، فهو عبارة عن خبز سميك مسطح تم خبزه من الدقيق المخلوط باللبن ليتم تقديمه مع صوص اللحم الشهي،

  • دجاج ماسالا:

ويعد أشهر الأكلات الهندية بقائمتنا لما يمتلكه من نكهة مثالية وقوام متماسك،  ويتم تقديمه مع الزبدة وبعض أوراق الحلبة لإضافة نكهة مميزة مع الفلفل الحار، ويفضل تناوله مع خبز النان لتحصل على وجبة هندية مثالية لن تنساها أبداً.

  • الروغان جوش:

وهو أحد الأطباق الهندية التقليدية الحارة التي يرجع أصلها لقرية كشمير،  ويتكون من لحم الغنم أو الحمل مع صوص الفلفل الأحمر الحار، وتختلف طريقة طهي اللحم به عن الطرق الأخرى المعروفة مما يضيف له مذاق شهي مميز.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات