أفضل طريقة لضمان نجاح الكيتو دايت

جميلتي حواء
2021-06-30T04:56:38+00:00
ريجيم
جميلتي حواء30 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أفضل طريقة لضمان نجاح الكيتو دايت

احتل رجيم الكيتو دايت شعبية واسعة في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل النتائج الرائعة التي تحققها هذه الحمية فيما يخص خسارة الوزن. ولكن نظرًا لكونها حمية جديدة نسبيًا، قد يقع متبعي الكيتو في بعض الأخطاء التي تحول دون تحقيق أهدافهم. لذلك، نقدم لك أفضل طريقة لضمان نجاح الكيتو دايت.

هذه أفضل النصائح التي تساعدك على النجاح في حمية الكيتو وتحقيق حلم الرشاقة والصحة:-

أولًا: تعرف على الكيتو دايت

يجب أن تأخذ وقت كافي للتعرف على كل ما يخص حمية الكيتو دايت. تعرف على نسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتينات اليومية، والأطعمة التي يجب أن تتناولها والأطعمة التي يجب تجنبها، المشروبات المسموحة في الكيتو وكذلك والمشروبات الممنوعة

ثانيًا: جرب الكيتو كلاسيك

هناك عدة أنواع لحمية الكيتو دايت. فهناك الحمية الكلاسيكية التي تسمح بتناول  أنواع محدودة من الأطعمة. وهناك الكيتو دايت التي تسمح بتناول معظم أنواع الأطعمة طالما لا تتجاوز نسبة الكربوهيدرات اليومية. وننصحك بتجربة الكيتو كلاسيك، حيث أن نتائجه أفضل وأسرع من الأنواع الأخرى.

ثالثًا: تابع وحدات الماكرو

وحدات الماكرو “macro nutrients” هي المغذيات الكبيرة؛ الكربوهيدرات، البروتينات، والدهون. ويجب أن تقوم بحسابها بدقة لكي تضمن نجاح حمية الكيتو دايت، حيث أن هذه الحمية تعتمد بشكل أساسي على هذه الوحدات.

رابعًا: دقق في كل أطعمتك

بعض الأطعمة، وخاصة الأطعمة الجاهزة والمصنعة، تحتوي على كربوهيدرات خفية. فقد تعتقد أن وجبة الدجاج المشوي مع السلطة الخضراء الذي تشتريه من مطعمك المفضل، والنقانق الجاهزة في السوبرماركت تناسب حمية الكيتو، فهي لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث أن التتبيلات التي يتم إضافتها لهذه الأطعمة غالبًا ما تحتوي على السكر، الدقيق، النشا، الزيوت النباتية، فتات الخبز، وغيرها من المكونات الممنوعة في الكيتو. لذلك، يجب أن تتجنب المطاعم غير المخصصة للكيتو، وتقرأ قائمة المكونات جيدًا.

خامسًا: ابحث عن اشتراك وجبات مخصصة للكيتو

قد يجد البعض أن حساب نسب الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، والتدقيق في المكونات والأطعمة المسموحة والممنوعة أمرًا مرهقًا ويستغرق وقتًا طويلًا. أو أنهم لا يملكون الوقت الكافي لإعداد وجباتهم في المنزل، خاصة الموظفين والعاملين بدوام كامل. لذلك يمكنهم البحث عن اشتراك وجبات كيتو دايت. يقدم تطبيق ديلي ميلز عدة اشتراكات خاصة لمتبعي الكيتو دايت. والتي تقدم لهم وجبات معدة بدقة ووفقًا للنسب الصحيحة وباستخدام مكونات مسموحة في حمية الكيتو دايت كما سيوفر لك توصيل وجبات كيتو دايت في المواعيد المناسبة لك.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات