أفضل نصائح للتخسيس يجب عليك أن تعلمها

جميلتي حواء
2021-06-01T19:44:19+00:00
التخسيس
جميلتي حواء5 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أفضل نصائح للتخسيس يجب عليك أن تعلمها
إذا كنت ترغب بالحصول على جسم مثالي يجب عليك اتباع نظام غذائي سليم يتضمن تناول الطعام الصحي والالتزام بعدة نصائح منها :

شرب الماء: إن شرب الماء من نصائح التخسيس المهمة، حيث أن الماء يلقب بـ المشروب السحري لمسح البطن.

اشرب الماء قبل تناول الطعام لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي من 24-30% ،هو يساعد على حرق السعرات الحرارية بنسبة قليلة، وأثبتت الدراسات أن تناول نصف لتر ماء قبل تناول الطعام يقلل الوزن بنسبة 44%.

ويُفضل إذا شعرت بالجوع أن تتناول كوبا من الماء لأن بعض الناس يختلط عليهم الشعور بالجوع أو العطش ويقومون بتناول المزيد من السعرات الحرارية في حين أن الأمر كان يمكن أن ينتهي بتناول كوب ماء فقط ، ويمكن إضافة نكهة للماء مثل شرائح الليمون أو الفراولة أو النعناع وغيرها.

تناول البيض مع الفطار: حيث أنه يقلل السعرات الحرارية ويحرق الدهون لمدة 36 ساعة ، ويمكن استبدال البيض بأي مصدر آخر للبروتين مناسب ومحاولة تجنب أي اكلات تزيد الوزن.

شرب القهوة: من نصائح التخسيس السريعة فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي لها فوائد عديدة للصحة، بالإضافة إلى أن الكافيين يعزز التمثيل الغذائي بنسبة 3-11 ، وحرق الدهون نسبة 10-29 ، ولابد أن تكون بدون سكر أو أي مادة تزيد السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر: فمن المعروف أن للشاي الأخضر فوائد صحية عديدة أهمها فقدان الوزن، وهذا لأنه يحتوي على نسبة من الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون.

زيت جوز الهند: لأنه غني بالدهون الخاصة المسماة بالدهون المتوسطة الثلاثية السلسلة ، بالإضافة إلى أنه صحي جدا.

تقليل استخدام السكر: السكر هو العنصر الأسوأ في النظام الغذائي، خصوصا لأرتباطه بالسمنة ، بالإضافة إلى بعض الأمراض منها السكري وأمراض القلب وغيرها .

تقليل تناول الكربوهيدرات: مثل السكر أو الحبوب مثل المكرونة أو الخبز الأبيض، وذلك لأنها تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم وهذا يؤدي إلى الشعور بالجوع والحاجة إلى تناول المزيد والمزيد من الطعام .

وبدلاً من أن تقوم بحرمان نفسك من طعامك المفضل يمكنك استبداله بكمية قليلة جدا، فالمغزى هو تقليل الكمية.

مراقبة عدد السعرات الحرارية: وذلك للسيطرة على وزنك عن طريق تصوير أو تسجيل ما تأكله لكي يساعدك على حساب السعرات الحرارية وانقاص الوزن، بجانب انه عليك اتباع وصفات تخسيس سريعة وسهلة ومحاولة عمل التمرينات.

تناول العديد من الوجبات الصغيرة أثناء اليوم: حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات من 4-5 في اليوم هم أكثر الأشخاص محافظة على وزنهم ولياقتهم ويُفضل أن يكون تقسيم تلك الوجبات خلال النهار.

تناول بروتين خلال كل وجبة: مثل اللحوم والأسماك والبيض وفول الصويا والمكسرات وذلك لأن البروتين يساعد على الشعور بالشبع أكثر من الدهون والكربوهيدرات، بالإضافة إلى بناء العضلات وحرق الدهون.

إذا ذهبت للمطعم مثلا يمكنك استبدال الوجبة ذات الحجم الكبير بوجبة أطفال ذات حجم صغير لأن ذلك يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية، وهذه خدعة تؤدي إلى خداع العقل؛ فإذا كان العقل راضٍ كانت المعدة ممتلئة وراضية أيضا.

يمكن تناول كوب من عصير الخضروات بدلا من المكرونة لأن هذا يؤدي إلى تقليل كمية النشويات وبالتالي تقليل الوزن وهي نصيحة مهمة من نصائح التخسيس.

عدم تناول الوجبات الليلية لأنها تدمر النظام الغذائي ، وكذلك تناول العشاء على الأريكة ويمكن تجاوز هذه المشكلة ب إغلاق باب المطبخ مثلا حتى لا يكون متاحا للدخول كل الوقت وكذلك أكل وجبات ذات سعرات قليلة تقل عن 100 سعرة حرارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *