أفضل طرق فرد الشعر المجعد

جميلتي حواء
2021-06-04T01:07:09+00:00
العنايه بالشعر
جميلتي حواء22 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أفضل طرق فرد الشعر المجعد

يوجد العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تجعلك تحصلين على شعر مفرود وذو شكل جذاب وفى هذا الموضوع سنقوم باستعراض العديد من طرق فرد الشعر المجعد الناجحة والمجربة.

طرق فرد الشعر

نصائح لفرد الشعر وطرقه السليمة :

يجب ان تعلمى ان استخدام المركبات الكيميائية ومشتقاتها يسبب اضرار بالغة لفروة الرأس خاصة عند استخدامها لمرات متكررة ولمدة طويل ، لذا يجب أن تتوقفي تماما عن استخدام تلك المواد او على الاقل ان تكون عوامل مساعدة فقط وتستخدم بشيء من النظام واستبدالها بوصفات طبيعية تساعد الشعر على نموه الطبيعي وليس بتغيير نظام خلاياك وإفسادها كما تفعل المواد الكيميائية
وفى النهاية تؤدي تلك المواد إلى أضرار شديدة مثل:

  • تساقط الشعر في سن مبكر وتقصف أطرافه وخصلات.
  • إصابة فروة الرأس بأضرار بالغة.
  • تسرب تلك المشاكل الى مسام الرأس مما يسبب خللاٍ في انتاج الشعر ونموه.
  • الاضرار على المستوى البعيد بجسمك وخلاياه الداخلية واتزان النمو لخلاياه ، وذلك ما توصلت اليه الكثير من الدراسات الحديثة الى امكانية الاصابة بسرطان الجلد كنتيجة لاستخدام بعض المستحضرات والمواد الكيميائية لفترات طويلة.

ولذا عليك أن تكوني حريصة على صحتك وأن لا تغامري تتسرعي في اختيار بعض المواد التى تساعد على فرد الشعر وتضره على المدى الطويل يسبب لك بعض الامراض الصعبه والحل هو فى استخدام طرق طبيعية وتساعد الشعر على نموه الطبيعي بدون اى مضاعفات وأضرار خطيرة والان نقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية لفرد الشعر.

قناع البيض للشعر مع زيت الزيتون

المكونات:

  • بيضة واحدة
  • زيت الزيتون

طريقة التحضير :

  1. تقومين بوضع كبيرة ذات حجم كبير ونصف كوب من زيت الزيتون و تقومين بخلط المكونات ومزجها جيدا .
  2. ثم تقومين بتقسيم شعرك إلى أربعة أجزاء اى الى ارباع ، وتضعين الخليط على كل قسم بنفس النسبة وتغطينه بالخليط بشكل متساو.
  3. تقومين بتغطية شعرك بقميص قطنى قديم او بغطاء الاستحمام او منشفة قطنية تقومين بتخصيصها لهذا القناع .
  4. من ثم تتركينه على شعرك لليلة كاملة ويفضل القيام بهذا الماسك قبل النوم. وعندما تستيقظين ، تقومين بغسل شعرك بالماء البارد والشامبو حتى تنحل عنه بقايا الخليط.
  5. وفى النهاية سوف تحصلين على شعر مفرود وذو ملمس ناعم ومظهر جذاب.
  6. يمكنك تكرار هذا الماسك مرة واحدة كل اسبوعين تقريبا ، وذلك للحفاظ على شعر مفرود وناعم وحتى لا تفقد خصلاته المواد اللازمة لذلك يجب فعل هذا الماسك بشكل دورى حتى تستمر نعومته وجاذبيته لا تنفذ.

مميزات الماسك :
هذا الماسك له فعل سحري حيث يعمل وبشكل خاص على تغذية وتقوية بصيلات شعرك وتقويتها لتقاوم العناصر الضارة والتى تؤثر سلبا على قوام شعرك ، وبالاضافة الى ذلك فانتى فى ايد امينة مع المواد المستخدمة فيه وهى مواد طبيعية 100 % ولا تحتاج الى اى اضافات اخرى، لذا سوف تحصلين على شعر ناعم ومفرود وذلك برعاية خيرات الطبيعة وبلا اى اثار ضارة.

قناع المايونيز لفرد الشعر

المكونات :

  • ملعقتين من المايونيز.
  • شامبو مضاد للقشرة.

طريقة التحضير :

  • بداية يجب ان يكون شعرك نظيف وخالى من اى تراكمات دهنية من الزيوت او ما شابه ، وحتى تتاكدين من ذلك عليك بغسل شعرك قبل بدء وضع الماسك.
  • ثم تقومين بمزج ملعقتين كبيرتين من المايونيز العادى وهو المكون الرئيسي اليوم مع ثلاثة معالق صغيرة من اى شامبو مضاد للقشرة تقومين باستخدامه او متوافر فى بيتك.
  • ثم تقومين بضرب الخليط جيدا بالملعقه او اى اداة تستخدمينها فى ذلك، ثم تقومين بوضعه على شعرك قبل ان يجف ويكون مازال مبتلا من اثار الغسيل ثم تقومين بتركه لمدة ساعتين .
  • لا تنسى خلال تلك المدة بتغطية شعرك جيدا بغطاء الاستحمام او اى منشفة قطنية كما اوضحنا ذلك سابقا.
  • بعد انتهاء المدة السالفة الذكر (الساعتين) تقومين بغسل شعرك مرة اخرى بماء دافئ ولكن بدون استخدام اى شامبو او بلسم.
  • ثم تقومين بتمشيط شعرك جيدا وتاكدي من ان الخصلات منفصلة عن بعضها نسبيا وسوف تلاحظين بعد التمشيط ان شعرك قد حصل جاذبية وشكل جديد أكثر لمعانا واستقاما.

مميزات الماسك :
هذا الماسك يتميز بسهولة تحضيره ايضا وانه لا يكلفك الكثير من المواد بل حتى لا يحتاج للخروج وشراء مستلزماته فهى مستلزمات طبيعية وموجودة فى كل منزل، وايضا يتميز هذا الماسك بعدم استخدامك لأي مواد كيميائية تسبب آثارا ضارة وغير معلومة التأثير ولا حتى أدوات كهربائية وتستهلك من الكهرباء الكثير مثل المكواة والاستشوار.

قناع التفاح والموز للشعر

المكونات :

  • ثمرة موز متوسطة
  • ثمرة تفاح متوسطة*

طريقة التحضير :

  1. تقومين بهرس ثمرة من الموز ولا تقومي برمي القشر فهنا القشر مفيد مثله مثل حبة الموز ، قومي بوضع القشرة فى الفرن حتى تجف ومن ثم تقومين بطحنه.
  2. تسلقين ثمرة التفاح بقشره وتقومين فهرسها بشكل جيد أو اضربيها فى الخلاط.
  3. تقومين بخلط تلك المكونات معا وتضعينها على شعرك مرة أو مرتين فى الاسبوع لمدة ساعتين ، ثم تقومين بغسله بشكل جيد وسوف تشاهدين الفرق بأم عينك وهو فرق ملحوظ  عن حالة شعرك السابقة (يمكنك القيام بتحدي وتصوير شعرك قبل وبعد الاستخدام حتى تشاهدي الفرق بنفسك)

عناصر يمكن اضافتها :
يمكنك ان تضيفي للخليط حتى تزيد فاعليته مكونات اخرى تحفز فاعليته وتؤكد على دوره فى تقوية الشعر وتنعيمه مثل زيت الزيتون ، ويتم معايرة الكمية المطلوبة لشعرك حسبما يتفق مع طول شعرك وكثافته ، مما يساعد على منح شعرك نعومة تشعرين بها مع لمسك له وتصبح خيوط شعرك كالحرير المتسربل بين أصابعك.

طرق مختلفة لفرد الشعر المجعد

  1. البداية دائما سوف تكون من غسل الشعر والتأكد بانك فعلت ذلك بشكل مناسب وبشكل ينزع عن شعرك كل التراكمات الدهنية ، تتركين شعرك ليجف بعد الغسل وايضا تتاكدى انه قد جف تماما ومن ثم تقومين باستخدام فرشاة لفرش الشعر بشكل مستمر كل 5 دقائق ، ومن ثم تمسكين خصلات شعرك بيديكي ثم تسحبينها كل 5 د ايضا، حتى تستسلم خصلات شعرك لارادتك وتستقيم وتصبح مفرودة و تنساب من بين أصابعك.
  2. عندما يكون شعرك مبللا تقومين بتمشيط تقسمينه من المنتصف، ثم تقومين بتمشيطه من الجزء الايسر الى الجزء الايمن، ثم تلفينه حول الجزء الخلفي، وتثبتيه بدبوس للشعر، وتفعل مثل ذلك أيضا مع الجزء الأيمن إلى الجزء الأيسر مع وضع دبوس للتثبيت، هذه الطريقة تعمل على فرد الشكل فى جميع الجهات المختلفة، وعند فكه فى صباح اليوم التالى سوف تجدينه أقل تجعدا وأكثر استقامة عن سابقه.
  3. تقومين بشراء بعض من لفات الشعر والتى تباع فى الصيدليات وهى مصنوعة خصيصا لكي تقوم بوظيفة فرد الشعر ومساعدتك على فعل ذلك وسوف تقومين باستخدامها بشكل مستمر حتى يبقى شعرك مفرودا، وسوف تقومين باستخدامها عن طريق لف شعرك بها وهو ما يزال مبللا ورطبا وتلفينها حوله بشكل محكم.
  4. قومي بتقسيم شعرك الى قسمين، ومن ثم تقومي بربط كل قسم بتوكة لعمل تسريحة ذيل الحصان الشهيرة، وفى كل ذيل من ذيول شعرك تقومين بوضع مجموعة من التوك أسفل بعضها البعض، ولا تقومين بربط التوك بشكل قوي واكثر من اللازم حتى لا تؤثر على شعرك بالسلب وتترك آثار على شعرك.
  5. تقومين بربط شعرك من الخلف بتوكة حتى يكون شعرك على شكل تسريحة (ذيل الحصان) ومن ثم تقومين بلفه حول التوكة لصنع كعكة مرنة، وحتى لا يختنق شعرك ويجد متسعا لكى يتنفس عليك الا تقومين بشده كثيرا وبشكل يمنع دخول الهواء الى شعرك بشكل جيد حتى يتنفس شعرك بحرية، وطريقة الكعكة تلك رائعة للغاية ومناسبة وفى الواقع عملية لكثير من الفتيات من ذوى الشعر المموج السهل ولذا فالكثير منهم يقوم باستخدامها بلا معاناة.

اخيرا وحتى تتأكدي من حصولك على شعر مفرود يجب عليكي تجربة احد الماسكات السابقه، والتى سوف تصنع فارقا ايضا فى شعرك وسوف تحفزه على الفرد وتجعله مثل العجين بين يديك تقومينه كما تشائين، عليك إذن بتجربته واخبارنا بالنتيجة.

شاهدي ايضا:
علاج الشعر المتقصف والهايش
أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى بخطوات بسيطة

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *