إزالة تجاعيد الوجه نهائياً

جميلتي حواء
2021-06-04T14:09:04+00:00
جمال حواءالعناية بالبشرةعالم حواء
جميلتي حواء20 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
إزالة تجاعيد الوجه نهائياً

في البدايه يجب أن نعرف أن التجاعيد شىء طبيعي، و ظهورها على البشرة والجسم بصفه عامه شىء لا  يدعو للقلق  فهي مجرد تغيرات طبيعيه جداً، تحدث نتيجة التقدم في العمر، ولكن الامر المقلق والمزعج في نفس الوقت هو عندما تظهر التجاعيد  مبكراً وخصوصا في المرأه؛ لأنّ المرأة عادةً اكثر اهتماما بجمالها واظهار اتوثتها من الرجل ، فهي تهتم بأدق التفاصيل الصغيرة في مظهرها أمام الآخرين ؛ لذلك فهي تهتم اكثر من الرجل بالبحث عن الوصفات الطبيعيه التي تساعدها علي الحفاظ علي نضارتها ونقاء بشرتها وفي هذه المقاله سنتناول اهم  الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد علي تنظيف البشره والحفاظ علي نضارتها وترطيبها وازالة التجاعيد.

الطرق الطبيه للتخلص من التجاعيد

 يُوجد العديد من هذه  الطرق المُستخدمة للتخلص من التجاعيد، ومنها:

الكريمات المُضادّة للتجاعيد وهي كريمات تحتوي على مكوّنات نشطة، مثل بعض الببتيدات ومُضادات الأكسدة، والريتينول وهذه الكريمات تؤدي إلى التخلص من  التجاعيد في البشرة نوعا ما وبطريقة بسيطه ؛ إذ تعتمد على فعاليّة محدودة بسبب مُحتواها الأقل فعالية من كريمات اخري مثل البوتوكس.

 ويعتبر البوتوكس مفيد جدا في علاج التجاعيد الموجوده بين الحاجبين، وعلى الجبهة، وايضا التجاعيد الموجوده في زوايا العين.. ويستمراختفاء التجاعيد بعد هذا العلاج عادةً من ثلاثة إلى أربعة أشهر، وهو ما يعني الحاجة إلى تكرار الحقن بالبوتكس للحفاظ على اختفاء التجاعيد أطول فتره ممكنه  كما ان حقن عضلات الوجه بكمياتٍ قليلةٍ من البوتوكس يساعد على حماية هذه العضلات من التقلّص، وبالتالي الحصول على بشرة أقل تجعدّاً واكثر نضاره ونقاء..

الطرق الطبيعية لإزالة التجاعيد

هذه بعض الطرق الطبيعية لإزالة تجاعيد الوجه

العسل

يعتبر العسل الطبيعي (النقي) من اهم المواد الموجوده في الطبيعه والتي تساعد على الحفاظ على البشرة ناعمه  ونقية، خصوصا إذا ما تمّ مزجه بالماء  الدافئ وشطف الوجه به، أواستخدامه في  تدليك البشرة ثم تركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطف الوجه بالمياه الدافئة أو الباردة بعد ذلك.

زيت الزيتون والليمون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب الوجه، كما يعتبر زيت الزيتون ماده غنيه بالمواد المضادة للأكسدة ، كما أن زيت الزيتون يحتوى على عنصر الحديد الذي يجعل  البشرة اكثر نضاره وحيويه، أمّا الليمون فهو من المواد التي تجعل  البشرة لامعه ومشرقة دائما.

الحليب البودرة

يجعل البشرة رطبه وناعمه ، خصوصا  إذا تم خلطه مع مقدار فنجان من العسل والماء الدافئ، ووضع المزيج الناتج على البشرة وتغطيتها بفوطه قطنيه رطبة وتركها لمدة خمسة عشر دقيقه ثم تجفيف الوجه بعد ذلك.

الموز

الموز من الأطعمة الطبيعية التي تستخدمها بعض الشعوب في جنوب شرق اسيا في تخفيف خطوط الوجه، وذلك عن طريق هرسه في البداية وخلطه مع كمية من الكريمة، ووضع الخليط الناتج على البشرة وتركه لمدة نصف ساعه ثم  غسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات المعروفه والتي تستخدم دائما في عمل قناع للوجه فهو معروف انه يساعد على تنظيف البشرة من كافة الأوساخ والشوائب، وذلك عن طريق تقطيعه إلى مجموعة من الشرائح، ووضعها على الوجه بعد التأكد من نظافته؛كما انه يساعد على إنعاش البشرة.

جوز الهند

يستخدم جوز الهند في  تنظيف البشرة من  الخلايا الجلدية الميته والزائده  وذلك عن طريق إحضار كمية منه ثم تسخينها لتصبح دافئه ثم يتم تدليك الوجه بها بعد ذلك.

الطماطم

تحتوي الطماطم  على بعض العناصر الغذائية التي تغذي البشرة..يتم إحضار بعض حبات الطماطم وتقطيعها الى شرائح ثم عصرها ، ثم نقوم باضافة كمية من العسل الي العصير  ووضع الخليط على الوجه وتركه مدة نصف ساعه ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

قشر البطيخ

يساعد قشر البطيخ على الحصول على وجه منعش وذلك عن طريق دعك الوجه بمجموعة من قشر البطيخ، وبعد ذلك غسله بالماء.

 شاهدى ايضا:

خلطات طبيعية للتبييض

أروع ماسكات للبشرة والعناية بصحتها

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات