خلطات لتطويل الشعر

جميلتي حواء
2021-06-04T13:35:40+00:00
جمال حواءالعنايه بالشعر
جميلتي حواء22 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
خلطات لتطويل الشعر

مشكلات الشعر

الكثير من الفتيات والسيدات عموما يعانون من مشكلة تساقط الشعر ويبحثون دائما عن حلول لهذه المشكلة المزعجه لان النساء دائما ما يحرصون على مظهرهم امام الاخرين  .ولذلك  في هذه المقالة سنقدم لهم بعض النصائح والوصفات التي تساعد على حل لهذه المشكله .

بداية نقول ان التعرض للإجهاد الشديد يعتبر واحد من اهم  أسباب تعرضك لمثل هذه المشكله ؛ ولهذا لتجنب تساقط  الشعر؛ يجب علي الانسان الحذر من كل الأمور  التي تسبب لنا  الاجهاد الشديد مما يتسبب لنا  في سقوط الشعر ومن الأشياء  المفيدة التي تساعدنا للتخلص من الإجهاد هي ممارسة رياضة وايضا ممارسة اليوجا  والتأمل ومن الأشياء المهمه أيضا  النوم الجيد يساعد علي التخلص من الإجهاد وهو ما يؤدي إلى  تجنب ساقط الشعر.

وتوجد العديد من الطرق والحلول التي تستخدم لعلاج مشاكل  الشعر و التي يمكننا أن نستخدمها  للتخلص من مشكلة تساقط  الشعر و ايضا تطويله وتكثيفه بطريقه طبيعيه دون الحاجة إلى استخدام  المستحضرات الطبية الضارة بالصحة والتي غالبا ما تكون باهظة الثمن و دون الحصول على نتائج مرضية.

خلطات لتطويل الشعر

عصير البصل 

يعتبر  عصير البصل من العلاجات الطبيعية القديمة جدا التي كانت تعتمدعليها النساء قديما لعلاج مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر وتقصفه وقشرة الشعر وذلك لانه يحتوي على عنصر الكبريت المفيد جدا في عملية  نمو الشعر بسرعة وبكثافه ولهذا فعصير البصل يعتبر من أفضل الوصفات لتطويل الشعر.

طريقة التحضير 

 بكل بسهوله نقوم بطحن البصل في الخلاط الكهربائي جيدا ثم نقوم بتصفيتة للحصول على عصير البصل ثم نقوم بأطراف اصابعنا بتدليك فروة الشعر به لمدة ربع ساعه.

وللحصول على نتائج رائعه يمكنك تكرار هذه العملية  يوميا لمدة شهر كامل وستلاحظ الفرق بعد مرور الأسبوع الأول.

الشاي الأخضر

ان  الشاي الأخضر يعتبر من المصادر الغنية بمواد الأكسدة التي تعالج كل مشاكل الشعر كتساقط الشعر وتطويله وتكثيفه .

الوصفة

نقوم باحضار الشاي الأخضر ثم نقوم بتوزيعه على الشعر  بالكامل ثم نقوم بتركه حتى يجف قبل شفطه بالماء الفاتر.

وصفة الكمون

لتطويل الشعر وتكثيفه يمكنك خلط  بذور الكمون مع زيت الزيتون  وكل ما عليك هو نقع فنجان من بذور الكمون في مقدار من زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة ثم قوم بتدليك فروة شعرك بالزيت المنقوع في الكمون لمدة ربع ساعه تكرر هذه الطربقه يوميا للحصول على شعر طويل وكثيف بسرعة.

وصفة الكركديه

نقوم بوضع الخلطة علي الشعر مع تدليك فروة الرأس بأصابع اليد ثم تركه لبعض الوقت ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية حتى الحصول علي نتائج جيده .

وصفة الثوم

يعتبر الثوم من العلاجات الفعاله في علاج مشاكل الشعر مثل القشرة وقصر الشعر وتساقطه  .

قم بإحضار فصوص الثوم ثم تحميره في زيت الزيتون ويصفى بعد ذلك ثم يستخدم الزيت في تدليك الشعر لمدة عشر دقائق ثم بترك حتى يمتص الشعر الزيت ..تكرر هذه العمليه كل يومين للحصول على شعر طويل وناعم.

ماسك البيض لتغذية وتطويل الشعر

يتم مزج بيضه مع فنجان من زيت الزيتون و مقدار من العسل حتى يصبح الخليط له قوام متماسك ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بغسله بالماء البارد والشامبو مع التأكيد ان يكون الماء بارد حتى لا يؤثر ذلك على قوام البيض ويصبح كتل.

البرتقال

إن البرتقال جد مفيد للشعر الذهني؛ كما أنه فعال في التخلص من قشرة الشعر؛ لتطويل وتكثيف الشعر؛ باستخدام عصير البرتقال؛ قومي بخلط كل من عصير البرتقال وهريس التفاح؛ ثم طبقي الوصفة على شعرك من الجذور للأطراف.

شاهدى ايضا:
علاج تساقط الشعر الشديد
وصفات طبيعيه لفرد الشعر المجعد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *