ترهلات الجسم الاسباب والعلاج

جميلتي حواء
2021-06-04T14:10:36+00:00
العنايه بالجسمجمال حواءعالم حواء
جميلتي حواء19 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
ترهلات الجسم الاسباب والعلاج

توجد اسباب كثيره تؤدي إلي ترهل الجلد في بعض  مناطق جسم الإنسان اهمها  ضعف الأنسجة الضامة حيث أن هذه الانسجه الضامه هي التي  تدعم العظام وايضا الغضاريف، ومع تقدم الإنسان في السن هذه الانسجه تضعف في بعض مناطق الجسم وهذا الأمر  يختلف من شخص لآخر كل حسب حالته الصحيه وأسلوب حياته ومعيشته ، ويصاحب ضعف الانسجه الضامه ضعف الجلد المحيط بها وترهله.

سوء توزيع الدهون داخل الجسم

والسبب الثاني هو سوء توزيع الدهون داخل الجسم حيث أن  الدهون موجوده داخل جسم الإنسان تحت الجلد، وعندما يفقد الشخص هذه الدهون اثناء الرجيم يتغير شكل وحجم الجلد بطريقه غير طبيعيه ويترهل بشكل تلقائي، بعد أن يفقد الشخص هذه الدهون التي كانت موجودة تحت الجلد وبالطبع هناك بعض انواع الانظمة الغذائية الناجحة للتخلص من السيليوليت وشد الترهلات  .

 فقدان الوزن السريع

 أيضا من أسباب ترهل الجلد فقدان الوزن السريع فهذا يؤدي إلى ترهل الجلد، وأثناء  الحمل ايضا حيث  يزداد وزن المرأه الحامل أثناء  شهورالحمل التسعه  فيتمدد الجلد بصوره تلقائيه، و بعد ان تفقد المرأه وزنها بعد الولاده ، يحدث الترهل للجلد وخصوصًا في منطقة البطن وايضا يحدث هذا النوع من الترهلات بعد عمليات تكميم المعدة .

 هذه اهم  العوامل التي تؤدي إلى ترهل الجلد والتي لا يمكن التحكم فيها، لكن هناك حلول لتغيير هذا الوضع  وشد الجلد، وايضا هناك تدابير وقائية يمكن اتخاذها للتخلص من هذه  الترهلات بطريقه جيده .

شد الترهلات بالوصفات الطبيعية

ومن الحلول التي نعالج بها ترهلات الجلد بعض  الوصفات الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذى يعتبر واحد من أقوى مضادات الأكسدة ، لذلك لجأت بعض شركات التجميل الي استخدامه في صناعة بعض المنتجات التي تعتني بالبشرة وذلك  لحمايتها من الترهلات وترطيبها أيضًا،

وصفة جوز الهند لشد الترهلات

 يؤخذ مقدار ملعقة من زيت جوز الهند ثم نقوم بتدليك البشره بها في المناطق الموجود بها الترهل وذلك  لمدة خمس دقائق يوميًا قبل النوم، فعملية التدليك تساعد البشرة في امتصاص الزيت  وتحقق نتيجه جيده جدا.

شد الترهلات بوصفة العسل مع بياض البيض

ايضا  العسل مع بياض البيض يتم خلطهما للحصول علي ماسك لشد الجلد المترهل، فبياض البيض يحتوي علي البروتين الزلالي الذي يعمل علي إعادة بناء الخلايا وله دور مؤثر في مرونة الجلد، و العسل معروف بأنه من  أهم مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشره من السموم المتراكمة.

.نقوم بصنع ماسك عن طريق مزيج بياض بيضة واحدة وملعقتين عسل نحل طبيعي، ثم يتم وضع الماسك على المنطقه المترهله، ثم يترك لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يتم غسله بالماء الدافىء ثم يترك ليجف،يكرر هذا الماسك مرة كل أسبوع للحصول على نتائج ممتازه.

زيت الزيتون وصقه فرعونية لشد الترهلات

زيت الزيتون لشد الجلد والتخلص من الترهلات..كان  المصريون القدماء يستخدمون  زيت الزيتون في الحفاظ على ترطيب البشرة وشد الجلد. ضع بالتساوي  مقادير زيت الزيتون والنشا و الشبة الناعمة  مع قليل من الماء إلى أن يتحول الخليط الي  قوام يشبه  الكريم ، ثم ضع الخليط على المكان المترهل ثم يدلك به حتى يتشربه الجلد، وينصح  أن يكون يوميا .

ماسك الزبادى للتخلص من الترهلات

  الزبادي من العناصر المهمة في كل  الانظمه الغذائيه الصحيه، لكن هذه المرة يتم صنع ماسك من الزبادي ووضعه على البشرة لتقليل الترهلات وشد الجلد …يمكن استخدام عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي البلدي ، ويدلك به  المنطقة المترهله  بهذا الخليط لمدة عشر دقائق، ثم يترك لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يشطف .

ماسك البيض وفيتامين د لعلاج التجاعيد وشد ترهلات البشرة

يتم خفق بيضة واحدة وثلاث قطرات من زيت فيتامين ه الموجود في الصيدليات  ثم يوضع هذا الخليط على المنطقة المترهلة من الجسم ثم يترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة،  بعدها يتم غسله بالماء.

شاهدى ايضا:
ريجيم الكيتو دايت
طرق التخلص من الوزن الزائد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *