جميلتي حواء تليجرام
العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لتبيض الوجه وتنعيم الجسم

دائما ما تأتى البشره الفاتحه والناعمه الخاليه من الحبوب والبقع الداكنه فى اولى أولويات النساء اللاتى تبحثن عن الجمال والتألق والمظهر الناعم الجميل لبشرتهن، ولا شك ان من تبحث عن افضل الحلول للتخلص من مشكلات الوجه والبشرة عموما تجد ضالتها فى خلطات ووصفات الجمال الطبيعيه التى تقدم البديل الامثل للمستحضرات الكيميائيه المكلفه والضاره بالبشره.

هناك الاف من الوصفات والخلطات الطبيعيه التى تؤدى مهامها فى مجال الجمال والرشاقه ونحت الجسم والعنايه بالشعر وما الى ذلك من الاغراض التى تقدمها الخلطات والوصفات الطبيعيه والطب البديل ,هنا فى موقع جميلتى حواء نقوم بأختيار افضل واسهل الخلطات المجربه,سنقوم اليوم بتقديم مجموعه من الخلطات الطبيعيه لتبييض الوجه والجسم خلال أسبوع واحد .

خلطة الشوفان لتفتيح الوجه والبشره

يمنح الشوفان بشرتك العديد من الفوائد الصحيه والجماليه ، وهو دائما ما ياتى كعنصر أساسى فى الوصفات التي تعطي الجلد مظهرا صحيا متألق وجميل، فهو يتضمن الكثير من الفيتامينات الضروريه ومضادات الأكسدة المانعه للتجاعيد وآثار شيخوخه الجلد والعناصر المهمة النافعة لصحة الجلد والتى تمنحه مظهرا صحيا ومتألق، كما ان للشوفان تأثير قوى فى تبييض البشرة وأزاله البقع الداكنه من الجلد ومنع تكون ماده الميلانين التى تغمق لون البشره وتكون البقع الداكنه غير المرغوبه.

مكونات خلطة الشوفان لتفتيح الوجه والبشره:

  • 4 ملاعق كبيره من مسحوق الشوفان
  • 3 ملاعق كبيره من العسل الابيض
  • 2 ملعقله م عصير الليمون الطبيعى

طريقه تحضير خلطة الشوفان لتفتيح الوجه والبشره:

  1. قومى بمزج مسحوق الشوفان مع العسل وعصير الليمون وقلبيهم جيدا حتى تحصلى على مزيج ناعم ومتجانس فى قوام المعجون.
  2. قومى بتغطيه وجهك بطبقه من الخليط كماسك للوجه ,ثم اتركى الماسك لمده 15 دقيقه او حتى يجف تماما .
  3. أفركى وجهك بالماسك جيدا لمد 5 دقائق قبل غسله بماء دافئ، ثم ادهنى وجهك بكريم مرطب.
  4. قومى بالتكرار يوميا لمده أسبوع واحد وشاهدى النتيجه.

ماسك عصير الليمون والزبادي لتفتيح البشره

هذه الوصفه تحتوى على مكونين رئيسيين قليلا ماتخلو وصفات العنايه بالبشره من أحدهما على الاقل ,سنقوم فى هذه الوصفه بالجمع بين هذين المكونين حتى نحصل على مفعول أقوى فى وقت اقل , وتعمل تلك الوصفه على ازاله البقع الداكنه والشوائب من البشرة ,كما انها قويه جدا فى التفتيح وتوحيد لون البشره بسرعه وفاعليه عاليه.

مكونات ماسك عصير الليمون والزبادي لتفتيح البشره:

  • ملعقه زبادى كبيره
  • عصير نصف ليمونه

طريقه تحضير ماسك عصير الليمون والزبادي لتفتيح البشره:

قومى بخلط عصير الليمون مع ملعقه الزبادى وقلبيهم جيدا ختى تمام الامتزاج , ادهنى بشرتك بالخليط و اتركيه على بشرتك 30 دقيقه حتى يجف تماما ,ثم قومى بشطفه جيده بالماء معتدل الحراره.

خلطة ماء الورد وعصير الليمون لتفتيح البشره وتنعيم الجسم

يعد ماء الورد أحد المكونات المحببه للجميع فيما يخص العنايه بالبشره , حيث ان لماء الورد الكثير من الفوائد الجماليه , ليس فقط التعطير كما يظن البعض بل ان لماء الورد عده فوائد ليس أولها ترطيب البشره وتنعيمها وليس اخرها التخلص من البثور والرؤوس السوداء بالجلد , ولا يمكناا بالطبع اغفال الدور المحورى والهام جدا لعصير الليمون فى مكافحه التجاعيد وتنعيم البشره وتخليصها من الشوائب والبقع الداكنه وتوحيد لونها.

مكونات وصفه ماء الورد وعصير الليمون لتفتيح البشره وتنعيم الجسم:

  • ملعقه كبيره من الجليسرين
  • ملعقتين من ماء الورد
  • كوب صغير من عصير الليمون

طريقه تحضير خلطة ماء الورد وعصير الليمون لتفتيح البشره وتنعيم الجسم:

  1. قومى بأضافه ماء الورد والجليسرين فى عصير الليمون ثم قلبيهم جيدا لمده دقيقه حتى تمتزج المكونات تماما .
  2. ادهنى بشرتك و جميع الاماكن المراد تنعيمها وتفتيحها فى جسمك واتركى الخليط على بشرتك لمده نصف ساعه قبل شطفه جيدا بالماء فقط.
  3. يمكنك تكرار الخلطه يوميا وستلاحظين الفرق خلال اسبوع واحد.

خلطة عسل النحل واللبن لتغذيه البشره وتبييض الوجه خلال ايام

يعتبر العسل الابيض أو عسل النحل أحد أهم المكونات وأكثرها أستخداما فى خلطات ووصفات الطب البديل ,نظرا لما يحتويه من كميات كبيره من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسده والعناصر الغذائيه الهامه والمفيده لجسم الانسان , فهو يستخدم فى علاجات الطب البديل لأمراض ومشاكل صحيه عديده ,فقد ذكره الخالق سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز حين قال ” يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” {النحل:69} ,فالعسل يدخل فى علاجات عديده وله استخدامات جمه لعل احد اهم تلك الاستخدامات هى فى المجالات الجماليه والعنايه بالبشرة ,فالعسل يمنح البشره العديد من المواد الغذائيه والسكريات والمعادن التى تمنحه مظهر صحى ومشرق و نضاره فائقه , كما ان العسل يلعب دور مهم فى تأخير علامات التقدم فى العمر وشيخوخه الجلد وتجاعيد البشره الجافه, أما عن العنصر الأخر فى هذه الخلطه فهو اللبن , ويمتاز الحليب بأنه غنى بالفيتامينات والمعادن ,حيث يمتلك اللبن قائمه طويله من العناصر الغذائيه التى يحتويها ولعل ابرز تلك العناصر هو فيتامين B12  صاحب الفاعليه الفائقه فى تبييض البشرة وتوحيد لون الجلد ومحاربه البقع الداكنة وشوائب البشرة , و هو ما يجعله ضيف دائم ومهم فى اغلب مستحضرات العنايه بالبشره ومنتجات تفتيح الوجه.

مكونات خلطة عسل النحل واللبن لتغذيه البشره وتبييض الوجه:

  • ملعقتين كبيرتين من اللبن المجفف.
  • ملعقة كبيرة واحدة من العسل.
  • ملعقة صغيرة واحده من زيت اللوز المر.

طريقه تحضير خلطة عسل النحل واللبن لتغذيه البشره وتبييض الوجه:

  1. قومى بأضافه العسل مع زيت اللوز فى أناء صغير وقلبيهم جيدا ثم اضيفى اليهم اللبن المجفف شيئا فشيئا مع التقليب المستمر حتى تحصلى على مزيج تام متجانس وناعم.
  2. قومى بتوزيع الخليط على بشرتك والمناطق المراد تبييضها فى جسمك واتركيه 20 دقيقه حتى يجف تماما قبل شطفه جيدا بالماء الدافئ وبدون أى صابون او مواد تنظيف.
  3. كررى الوصفه يوميا لمده سبعه أيام و شاهدى النتيجه المذهلة.

ماسك الليمون والنشا لتنظيف البشره والتخلص من الخلايا الميته وتفتيح الوجه

بلا شك يحتل الليمون موقعا متميزا بين المواد الطبيعيه فى مجال العنايه بالبشرة فهو كما ذكرنا من قبل لديه فوائد كثيره للغايه وتأثير قوى للغايه فى ازاله بقع الجلد وتنظيف البشره بعمق وفاعليه وتنعيم الجلد وتفتيح مسامه وامداده بالغذاء اللازم. أما عن العنصر الأخر فى تلك الخلطه فهو النشا وهو أحد المشتقات النباتيه الذى غالبا ما يستخرج من الذره المسحوق , وهو يلعب دورا هاما فى تلك الخلطه لما له من فاعليه وقوه فى أزاله خلايا الجلد الميته وتقشير البشرة وجعلها اكثرأشراقا وبهاء أكثر بياضا ونضاره.

مكونات ماسك الليمون والنشا لتنظيف البشره والتخلص من الخلايا الميته وتفتيح الوجه:

  • كوب صغير من عصير الليمون
  • 4 ملاعق من النشا

طريقه تحضير ماسك الليمون والنشا لتنظيف البشره والتخلص من الخلايا الميته وتفتيح الوجه:

  1. قومى بأضافه النشا الى عصير الليمون وقلبيهم جيدا حتى يمتزج النشا بشكل كامل مع الليمون.
  2. احرصى على عدم تكون تكتلات من النشا وان يكون الخليط ناعم وتام الامتزاج.
  3.  ادهنى بشرتك بالماسك واتركيه لنصف ساعه قبل شطفه بالماء فقط دون اى مستحضرات تنظيف او صابون.
  4. قومى بتكرار عمل الماسك يوميا و شاهدى النتيجه خلال أسبوع واحد.

شاهدى ايضا:
فوائد عسل النحل للبشرة
أفضل كريم لتفتيح البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *